الأربعاء، 22 أبريل 2009

الحكومة فين النقابات أهيه


اليوم : الثلاثاء 21 أبريل 2009
المكان: أمام وزارة القوى العاملة و الهجرة بمدينة نصر
الحدث: ايداع أوراق أول نقابة مستقلة فى مصر " النقابة المستقلة لموظفين الضرائب العقارية"

يوم من اجمل أيام مصر , انه حقاً عيد للحريات النقابية و بداية لخطوات واسعة للأمام , حيث تجمع أكثر من 500 موظف من موظفى الضرائب العقارية من 27 محافظة , لم تمنعهم فترة الأعياد و حرارة الجو من القدوم حتي يأكدوا نصرهم بايداع نقابتهم التي تعد شرعية بأوراق أو بدون حيث أنه النقابة التى تمثل ارادة عشرات الآف من الموظفين فى وجه نقابة تعد شرعية حسب شروط القانون الموضوع من قيل النظام و لكنها نقابة عميلة و لا تعبر عن مصالح الموظفين , نقابة يقال انه تتبع اتحاد عمال مصر الذي لا يمثل مصالح أى عامل فى مصر.

نظرة سريعة على الوجوه , وجوه سمراء و بيضاء , عيون بنية و خضراء و زرقاء , صلبان على الصدور بجانب خمار على الرأس , الكل يهتف فى نفس واحد " اللي في شارع الجلاء .. مش نقابة دول عملاء" و " الحكومة فين ... النقابات أهيه " " النقابة المستقلة ..ضد نقابة مستغلة" " يا مجاور مني منك ...النسوان أجدع منك " " اسألوا الجامعة العمالية , عن نقابة الحرامية " " يا فاروق زز يا فاروق .. مش حتسرق الصندوق", كل ذلك يتخلله زغاريط من السيدات الاتي ضربن أروع الأمثلة فى الشجاعة .

أوتوبيسات مكتوب عليها .. رحلات اسكندرية , رحلات بني سويف , دقهلية , شرقية ,أسيوط, لكنات نوبية تختلط بالصعيدية و الفلاحية و السكندرية ,
لافتات مكتوب عليها النقابة المستقلة بشمال سيناء , النقابة المستقلة بكفر الشيخ , ببورسعيد بالسويس , بالاسكندرية , بالجيزة , ب 6 أكتوبر.

الجميع واقفون و هدفهم واحد ايداع أوراق نقابتهم مما يعني اشهارها و اعلانها و نزول عائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة لهم , كل ذلك تحت قيادة المناضل الرائع " كمال أبوعيطة" المحمول على الأعناق ليغني و يرقص مع الجميع .

نزلت الوزيرة عائشة عبدالهادي اليهم و ليس ذلك الا دليل على قوة هؤلاء و شرعيته ,ففى الوقت التى تقفل الوزيرة الأبواب فى وجه عمال الجامعة العمالية , تضطر الى فتح الأبواب و ليس هذا فقط بل و النزول الى الموظفين و الاستجابة الى مطالبهم ..

لم تنتهى الرحلة بعد فقد بدأت الان بولادة أول نقابة مستقلة فى مصر لتكون طاقة نور للعمال و الموظفين , تلك النقابة يجب الا تكون الأخيرة و يجب أن يتم نقل تلك التجربة الرائدة الى كل العمال و الموظفين.

مبروك الانتصار , مبروك بداية السير على الدرب الطويل المؤدي الى حريات المظطهدين و المسغلين من قبل النظام الحاكم قامع الحريات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق