السبت، 2 يناير 2010

حكم لصالح أهالي طوسون بالاسكندرية



قامت اليوم محكمة مجلس الدولة باصدار قرار فى الجزء الموضوعى من القضية المرفوعة من أهالي منطقة طوسون بأبوقير – الاسكندرية على محافظة الاسكندرية وعلى المحافظ عادل لبيب و ينص الحكم على الغاء قرارالمحافظ بازالة المباني , و كان القاضي قد أخلى قاعة للأهالي و عندما نطق بالحكم هتف الأهالي " أن فى مصر قضاة ... لا يخشون الا الله"

كانت المحافظة قد شنت هجوم بالكلاب البوليسية و قنابل الغاز المسيلة للدموع على الاهالي يوم 12 مايو 2008 و قامت الجرافات بهدم المنازل على رؤوس اصحابها , و قد قام الاهالي بأكثر من 40 وقفة احتجاجبة فى القاهرة و الاسكندرية.

و يعد هذا الحكم بداية مَبشرة للعديد من المتضررين من الاخلاء القصري و يوجه ضربة قاصمة للمحافظ و محافظة الاسكندرية التى تعد المحافظة رقم واحد على مستوى الجمهورية فى قرارات الازالة.

من الواضح أنه و على الرغم من أن محامين القضايا الأخرى كانوا يشككون فى القاضي و يقولون أنه يأخذ تعليمات من أعلى الا أن الضغط الذي قام به الأهالي من حشد انفسهم و مظاهراتهم السابقة تؤكد أن قوة الناس فى تجمعهم و أن حتى القرارات من الممكن تغييرها بارادة الناس , و الآن يأتي الدور المهم و هو ان يظل الناس متكاتفون حتى ينفذوا القرار و يستعيدوا أراضيهم كاملة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق