الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

استمرار حبس سائقي السرفيس و الميكروباص فى الاسكندرية

رفض القاضي طلب الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن الاحدى عشر السائق المضربين و الذين تم توجيه اتهامات لهم بالتسبب فى الاضرار بمصلحة الشعب و تعطيل المرور و اثارة البلبة .

كان سائقى الميكروباص قد قاموا باضراب يوم 8 ديسمبر الجاري بعد دعوة رابطة السائقين لهذا الاضراب احتجاجاُ على قرارات المحافظ عادل لبيب فى ارتفاع غرامة الحضانة، وفترة احتجاز السيارة من 24 ساعة إلى أسبوع و الغرامة من 1000 جنية إلى 4000 جنيه.

و قد اشتكت هيئة الدفاع من التعنت الذين واجهوه , فكان من المفترض أن يتم عرض الاحدى عشر سائق أمس الاثنين و لكنه تم تأجيله لليوم , و منعوا العديد من المحامين أن يتضامنوا مع هيئة الدفاع .

هذا و سيتم تجديد قرار الحبس من النيابة اليوم مما يعنى أنه سيتم نزول السائقين للمحكمة مرة أخرى يوم 20 ديسمبر لنظر اذا ما سيتم تجديد الحبس لهم مرة أخرى أم سيتم الافراج عنهم .

الجدير بالذكر أن اهالي السائقين و مجموعة من السائقين قد قاموا بوقفة احتجاجية امس و رفعوا لافتات تندد بتعسف المحافظ و هتفوا " الاضراب مشروع مشروع .. ضد الفقر و ضد الجوع " ومن الغريب ان رابطة السائقين مشهرة وقانونية تماما وكذلك حق الاضراب مشروع وقانوني ونحن نتسال لماذا هذا التعنت مع المواطنين لماذا الخوف من مطالبة المواطنين بحقوقهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق